بوابة ســــوریـــة

SYRIA GATE

Search
Close this search box.

موسيقا من نوع الحجرة في دار أوبرا دمشق

بتناغم بين الآلات الموسيقية الثلاثة الباصون، الفلوت، والبيانو أحيا الثلاثي الموسيقي أمسية من نوع موسيقا الحجرة في دار أوبرا دمشق.

على أنغام آلة الفلوت بدأت أمسية موسيقا الحجرة مع العازفة فرح سليمان على مسرح الدراما في دار أوبرا دمشق
وبتناغم موسيقي تشارك الفلوت مع آلة الباصون مع العازفة نارا خانمة، والبيانو بحضور العازف أنطوني كنوزي.
لمتابعتنا على التليغرام انقر هنا
وتنوعت المقطوعات بين ثلاثة عصور ’الكلاسيكي والرومانسي والحديث’ لمؤلفين عدة منهم المؤلف الألماني الرومانسي
كارل ماريا فون فيبر بمقطوعته ’تريو’ وهي مقطوعة غنائية الطابع تعبيرية كما مقطوعات العصر الرومانسي، ومقطوعة ’
سوناتا للفلوت والباصون والبيانو’ للمؤلف الكلاسيكي الفرنسي فرانسوا ديفيان والأخيرة للفرنسي فرانسيس بولنك.
لمتابعنا على فيسبوك انقر هنا
وصنع البيانو خلفية موسيقية لتحاور آلتي الفلوت والباصون، وترى عازفة الفلوت فرح سليمان أن موسيقا الحجرة خاصة
جداً وطابعها مميز وأن الانسجام والتجانس التام بين العازفين هو المعيار الأساسي لنجاح العمل، إذ من الممكن جداً
أن يفشل عازفون من الطراز الأول في العزف ضمن تشكيلة الحجرة، لأن أساسها ليس فقط تحضير الدور المطلوب وأداؤه،
بل الانتباه وإنصات السمع بدقة للآلات المرافقة، والاتفاق الكامل والمرن مع المجموعة.
لمزيد من الأخبار الثقافية تابعنا على صفحة الموقع
وأوضحت عازفة الباصون نارا خانمة  أنها تعزف للمرة الأولى مع فلوت فقط، فعادةً ما تأتي بين الباصون والفلوت آلتا الكلارينيت
والأوبوا، وأتاح هذا الفراغ مجالاً للتوجّس في البداية خوفاً على جمالية اللحن، ولكن التجربة أوضحت أن النتيجة متناغمة للغاية.
تابعونا على الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المحتوى المشترك