تحضيراً لشهر “رمضان المبارك 2024” وفي إطار العمل التشاركي، كثفت الحكومة السورية جهودها بالتعاون مع الوزارات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة لتخفيف عبء التكاليف المادية والمعيشية عن المواطنين، إضافة لتنظيم فعاليات وأسواق ومبادرات خيرية تقدم كل ما تحتاجه العائلات بأسعار تنافسية.
تحضيرات وجهود وزارة التجارة الداخلية لشهر رمضان
كشفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عن إجراءاتها استعداداً لشهر رمضان المبارك، وأشارت إلى تخصيص مجمعات السورية للتجارة بالمحافظات
لمنتجي جميع المواد التي تحتاجها الأسرة للبيع بسعر التكلفة إضافة إلى طرح سلل غذائية خاصة بأسعار منافسة.
كما تم توجيه المؤسسة السورية للتجارة للتعاون مع اتحادات غرف الصناعة والتجارة لتخصيص المجمعات الرئيسية بالمحافظات للمنتجين للمواد الرئيسية
التي تحتاجها الأسرة للبيع بسعر التكلفة خلال شهر رمضان المبارك، حيث عقدت السورية للتجارة اجتماعاً على مستوى المحافظات لاختيار عدد من المجمعات الرئيسية
لعرض منتجاتهم بأسعار التكلفة دون أن تكلفهم أي عمولة أو هامش ربح.
مبادرات خيرية وإعادة ترميم للأسواق الشعبية في حلب
في إطار الجهود المبذولة قبل قدوم شهر رمضان المبارك، بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن علي، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة حلب
آلية عمل المبادرات الخيرية التي ستنظمها الغرفة خلال شهر رمضان المبارك بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية واتحاد الجمعيات الخيرية بالمحافظة.
وأكد الوزير علي أهمية تعزيز هذه المبادرات الخيرية، لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والغذائية
منوهاً بالدور الفعال لأهل حلب بالتعاون مع الجهات المعنية في تعزيز العمل الخيري تجسيداً للتكافل الاجتماعي والتماسك بين أفراد المجتمع
حيث تجلت هذه الثقافة في مواجهة التحديات كالإرهاب وكارثة الزلزال.
مهرجان التسوق “شام الخير” في مجمع الأمويين بدمشق
تستعد محافظة دمشق بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة وغرف صناعة دمشق وريفها، وتجارة دمشق وتجارة ريف دمشق
لإطلاق مهرجان التسوق “شام الخير” في مجمع الأمويين بدمشق اعتباراً من 7 آذار ولغاية 2 نيسان المقبل، بمشاركة أكثر من 100 شركة.
تتابع الغرفة كل التحضيرات لإقامة مهرجان التسوق “شام الخير” لتلبية احتياجات المواطنين خلال رمضان بسعر التكلفة
ويأتي ذلك في إطار توفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والألبسة والمنظفات وبالأسعار المناسبة لتخفيف الأعباء المادية عنهم خلال الشهر الكريم.
مهرجان الياسمين “أهلاً رمضان 2” بدمشق
نظمت شركة الياسمين للمعارض والمؤتمرات مهرجان الياسمين أهلاً رمضان 2 للبيع المباشر بالتعاون مع محافظة دمشق
وعدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية في ساحة باب توما بدمشق، بمشاركة أكثر من 25 شركة متخصصة بالصناعات الغذائية والكيميائية والنسيجية.
يهدف المهرجان لمساعدة العائلة على اقتناء مونة الشهر الكريم لنكون يداً بيد مع المستهلك وندعمه بالمنتجات ذات الأسعار المناسبة
ووصلت التخفيضات في بعض المنتجات إلى 50% إضافة إلى العروض المميزة والسحوبات.
سوق العيلة “رمضان الخير يجمعنا” في حماة
افتتح وزير التجارة وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي “سوق العيلة” في خان رستم باشا بمدينة حماة
بعنوان “رمضان الخير يجمعنا” وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.
تجول الوزير في أجنحة وأقسام المعرض الذي يشارك فيه نحو 80 شركة صناعية وتجارية في سورية
تعنى بإنتاج وتصنيع المواد الغذائية والتموينية والمنظفات والأدوات الكهربائية والمنزلية.
مهرجان “أهلاً رمضان” في حمص
نظمت غرفة تجارة حمص فعاليات مهرجان التسوق “أهلا رمضان” بدورته الرابعة في مدينة المعارض بحي الوعر، بمشاركة 66 شركة محلية.
يضم المهرجان تشكيلة واسعة من المواد والسلع المتنوعة التي تحتاجها الأسرة مع قرب حلول الشهر المبارك.
كما يحظى بمشاركة واسعة من الفعاليات التجارية المختلفة، والتي تقدم تشكيلة منوعة من المنتجات
التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة بهدف تخفيف الأعباء عنهم مع قرب حلول الشهر الكريم.
حملة “رمضان.. تشارك بالخير” في درعا
أطلقت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا بالتعاون مع المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية حملة “رمضان.. تشارك بالخير”
لدعم وتأمين متطلبات الأسر الأكثر احتياجاً خلال شهر رمضان المبارك.
كما وضعت المديرية بالتعاون مع مديرية الأوقاف وممثلين من غرفة التجارة والصناعة والمنظمات غير الحكومية والجمعيات الأهلية
وضعت آلية لتأمين احتياجات الأسر من سلات غذائية وغيرها خلال الشهر المبارك.
وينظم دار حليمة السعدية في مدينة نوى حملة مماثلة أيضاً بعنوان “كلنا مسؤول”، لدعم الأسر الأكثر احتياجاً.
تأتي هذه الحملات ضمن خطة عمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتوحيد وتكامل كل الجهود
من أجل تحقيق التكافل الاجتماعي، وتقديم الدعم والمساعدة لمستحقيه والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة.
إذ تسعى الحكومة السورية جاهدة بالتدابير والتحضيرات التي أعدتها قبيل شهر رمضان المبارك
لردم الفجوة بين المنتج والمستهلك، عبر بيع السلع والمنتجات بسعر التكلفة، وتقديم عروض وحسومات كبير
إضافة لمهرجانات التسوق وللمبادرات الخيرية التي ساهمت في تنظيمها.
-لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: سيريا غيت
-لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: سيريا غيت