Vision Pro

Appl تتيح تجربة كاملة لنظارة “Vision pro”

بدأت شركة Appl عملية بيع نظارتها الجديدة “Vision pro” في متاجرها بالولايات المتحدة الأميركية وعبر موقعها الإلكتروني، حيث بلغ سعرها من 3499$ فما فوق.
وانطلقت عملية البيع في 2/2/2024 وذلك بفتح أبواب متجر الشركة الزجاجي في نيويورك من قبل مدير Appl “تيم كوك”، وذلك وسط تصفيق حار من الزوار المتوافدين عبر الشركة.

وعلى اعتبار المنتج هو أول منتج يطلق منذ 7 سنوات للشركة، أضاءت Appl واجهة متجرها بإطار ضوئي يشبه تصميم نظارة “Vision pro”.

 

وعن تجربة “Vision pro”:

اتاحت Appl تجربة النظارة الذكية وذلك من خلال حجز موعد للحصول على تجربة كاملة داخل أحد متاجر الشركة.
وقد ذكر أن قرابة 200 شخص كانوا ينتظرون خارج المتجر منذ 8 صباحاً، وذلك لشراء أو تجربة النظارة الذكية الجديدة.

وأخذ الزوار مدة دقيقة لتجربة النظارة الجديدة، حيث شملت التجربة التفاعل مع المحتوى المصور، التفاعل مع متصفح ويب وتطبيقات الموسيقى والألعاب والمحتوى الترفيهي المتنوع، بالإضافة لجلسات الاسترخاء.

الشروط المضافة لشراء نظارات “Vision pro”:

قياس أحزمة التثبيت على الرأس.
نوع الوسادة التي تثبت النظارة على الوجه.
إدخال قياس النظر، إذا كان المستخدم يعاني من عيوب في البصر.
تقديم بصمة الوجه Facel id عبر هاتف آيفون من خلال تطبيق
App Story؛ لمساعدته على اختيار القياسات المناسبة له بدقة.

 

ومن الأمور اللميزة التي كشفت عنها Appl اتبعتها في النظارات الذكية هي:
  • تعاونت مع شركة عدسات ألمانية ZEISS وذلك لتقديم تجربة متكاملة للأشخاص الذين يعانون من ضعف نظر.
  • آشارات تقارير إلى أن الشركة تستهدف لبيع بين 400 ألف إلى مليون وحدة خلال العام الحالي.
  • وأظهرت Appl إلى أنها تلقت 200 ألف طلب لشراء النظارة وذلك قبل أطلاقها حتى.

 

وقد سبق وأعلنت شركة Appl تطوير 600 تطبيق جديد للنظارة الذكية؛ لتقديم تجارب ذكية متكاملة للمستخدمين.
وعلى الرغم من تأكد الشركة أن نظارتها ستقدم تجربة مميزة وفريدة لإستخدام تطبيقات متنوعة، إلا أنها تعاني صدام مع مطوري التطبيقات

مثل: ” إيبك جيمز” و ” مايكروسوفت” و “سبوتفاي” ويعود السبب للسياسات الجديدة التي قدمتها Appl للاتحاد الأوروبي.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *