بوابة ســــوریـــة

SYRIA GATE

Search
Close this search box.
تقديم مقترحات جديدة خلال الورشة

وزارة التربية تناقش تفاصيل امتحانات المواد المؤتمتة لاعتماد قالب امتحاني خاص

أقامت وزارة التربية أمس ورشة عمل، وذلك لمناقشة التفاصيل المتعلقة بامتحانات المواد المؤتمتة للشهادة الثانوية العامة،

والعمل على اعتماد قالب خاص لكل مادة امتحانية وتعميمه، بالإضافة إلى تحديد المدة الزمنية اللازمة لكل منها،

وعدد الأسئلة بما يتوافق مع المدة وثقل المادة العلمية، وتصميم ورقة الأسئلة مع مراعاة وضع مسودة للطالب.

مبنى وزارة التربية

خطة علمية منهجية لوزارة التربية

 

وأوضح وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عامر المارديني خلال حضوره الورشة أن الوزارة تعمل

وفق خطة علمية منهجية منذ اعتماد الامتحانات المؤتمتة لعدد من مقررات الثانوية العامة، إضافة إلى تنفيذ ورشات تدريبية

للموجهين الاختصاصيين والمدرسين حول نظام الأتمتة في المحافظات جميعها، منوهاً بمشاركة خبرات تربوية من الوزارة

في الورشة لاعتماد قالب خاص بكل مادة امتحانية مؤتمتة وتعميمه على الطلاب والمعلمين.

 

كما اعتبر المارديني أن النظام المؤتمت يحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب جميعاً، ويوفر الوقت والجهد،

مؤكداً أن الامتحان وسيلة وليس غاية، والهدف الأساسي هو الوصول إلى طالب متعلم يمتلك المهارات

والمعارف اللازمة لبناء مستقبله ووطنه.

 

الأسئلة ستشمل جميع المستويات الفكريةلمزيد من الأخبار يمكنك متابعتنا عبر الصفحة الرسمية على الفيسبوك

 

الأسئلة ستشمل جميع المستويات الفكرية

 

بدوره بين معاون الوزير للشؤون التربوية الدكتور رامي الضللي أنه سيتم العمل وفق جدول المواصفات

لتشمل الأسئلة كل مستويات التفكير بصورة متدرجة تتناسب مع ثقل المادة، وبعد الانتهاء من قوالب المواد

ستعمم على مديريات التربية وعبر موقع الوزارة وصفحتها الرسمية على الفيسبوك.

تقديم مقترحات جديدة خلال الورشة لمزيد من الأخبار يمكنك متابعتنا عبر قناتنا على التلغرام 
تقديم مقترحات جديدة خلال الورشة

وبتصريح خاص لسانا أكد المشارك في الورشة الموجه الأول لمادتي الفيزياء والكيمياء بشار مهنا

أنه تم تقديم مقترحات خلال الورشة بأن تشمل مادة الفيزياء 40 سؤالاً بدرجات متساوية ومدة زمنية كافية

لكون المادة تتطلب التعامل مع أرقام كبيرة جداً، وبالتالي إمكانية إجراء العمليات الحسابية تحتاج إلى وقت،

حيث ستأخذ هذه الموضوعات جميعاً بعين الاعتبار للوصول إلى الشكل النهائي للأسئلة.

 

من جانبه أكد الموجه الأول لمادة الفلسفة الدكتور عهد شلغين في تصريح أنه تمت مناقشة القالب العام

لشكل الورقة الامتحانية المؤتمتة، واقتراح أن يكون عدد الأسئلة بين 40 و50 سؤالاً وتوزيع العلامات عليها،

ووضع نموذج امتحاني ليقرأه الطالب مواز لما سيكون بالامتحان النهائي للطلاب مع تحديد المدة الزمنية لكل مادة.

 

 

 

لمزيد من الأخبار الإجتماعية اضغط هنا 

تابعونا على الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *