بوابة ســــوریـــة

SYRIA GATE

Search
Close this search box.
مبنى وزارة التربية

التربية: تصدر تعليمات القيد والقبول بالصف الأول الثانوي المهني..ونهاية التسجيل 14 آب

أصدرت وزارة التربية في بيان لها تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي المهني للعام الدراسي 2024-2025،

مبينة أن القيد والقبول يجري للطلاب الناجحين والناجحات في شهادة التعليم الأساسي أو الشهادة الإعدادية الشرعية على فترتين.

مبنى وزارة التربية

 

وأوضحت الوزارة أن خلال المرحلة الأولى يتمكن الطالب التسجيل في فروع التعليم المهني “صناعي- تجاري-نسوي”،

بغض النظر عن مجموع درجاته، شريطة تحقيق درجات مواد الرياضيات واللغة الإنكليزية والعلوم لبعض المهن، محددة

نهاية فترة قبول الطلبات بـ 14 من آب الجاري بما فيها أيام السبت، وسيتم الإعلان عن النتائج يوم الأحد الـ 18

من آب الجاري بعد الانتهاء من دراسة الطلبات وفرز النتائج.

أما المرحلة الثانية يتم التسجيل فيها بعد صدور واعتماد درجات القبول في التعليم العام

والمهني اعتباراً من الـ 20 آب الجاري وحتى يوم الـ 5 من أيلول القادم.

صورة توضيحية عن فروع التعليم المهني

وعن آلية التسجيل أوضحت الوزارة أن إدارة كل ثانوية مهنية تقوم بتزويد دائرة التعليم المهني والتقني في المديرية

بقوائم اسمية للطلاب المسجلين لديها في الفترة الأولى مع درجاتهم بعد فرزهم، بعد ذلك تقوم الدائرة المعنية باحتساب أعداد الطلاب

المسجلين خلال الفترة الأولى وإيجاد نسبة المسجلين في التعليم المهني إلى العدد الإجمالي من الناجحين في شهادة التعليم الأساسي

واستكمال نسبة 30 بالمئة من كامل الناجحين في شهادة التعليم الأساسي، من خلال تحديد درجة القبول في التعليم الثانوي المهني

في مركز المحافظة وريفها، ولا تعتمد هذه الدرجات إلا بعد موافقة الوزارة عليها.

مقاعد دراسية في أحد الصفوف

كما أشارت الوزارة إلى أنه يجري فرز الطلاب المسجلين في التعليم المهني ضمن فترة التسجيل الثانية وفق رغباتهم ومجموع درجاتهم

والطاقة الاستيعابية لفروع التعليم المهني ومهنه، وتقوم مديريات التربية في المحافظات بعد نهاية الفرز المحدد بموعد أقصاه الـ 9 من أيلول القادم

بإعلان درجات الفرز واستكمال إجراءات تسجيل الطلاب حتى نهاية يوم الخميس الـ 19 من الشهر ذاته.

تابعونا على الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المحتوى المشترك